عدة اسباب تفرض انتقالك لاستخدام نمذجة معلومات البناء :

هل ما زالت لديك الاعذار المختلفة لعدم التجربة و الخوض في غمار نمذجة المباني الثلاثية الابعاد ؟ فالاعذار مختلفة و متعددة و منها انها غالية الثمن و مكلفة او صعبة التكبيق للغاية او لسنا بحاجتها في دولنا و اقتصادنا الحالي لكن في الحقيقة هذه اعذار و ليست اسباب و اليك ا خمسة اسباب تلخص بانك مستعد تماما للخوض في غمارها :
      1.  انت في كل تصميم جديد تفكر ضمنيا بالBIM و تستخمه جزئيا و لكن كيف ؟ فانت حين تقوم بتصميم المبنى فانت لاا تفكر فقط في خطوط ثنائية الابعاد بل تفكر في اشياء واقعية كالجدران و الابواب و النوافذ و الارضيات و تفكر بكيفية توافقهم معا و كيف ستكون علاقاتهم مع بعضهم البعض ز و هذا ما تقوم عليه نمذججة معلومات البناء فكل شئ في تصميمك الافتراضي يتصرف مثل الواقع فالجدران تتصرف مثل الجدران و الابواب مثبل الابواب و انها ليست مجموعة من الخطوط فقط و يجب علينا التعامل مه تلك العناصر بطريقة سلوكها في الواقع من خلال سير الاعمال في الموقع.
      2.  BIM يساعدك في تنسيق العناصر مع بعضها البعض ضمن بيئة ثلاثية الابعاد فتغيرر ارتفاع جدار واحد مثلا يؤثر على جدران اخرى او ارضيثان او اي عنصر اخر مرتبط بذلك الجدار في نفس التصميم, لذا فان نمذجة معلومات البناء و برامجها تساعدك على ادارة هذه التتغييرات ومشاهدتها فورا مما سيوفر عليك الوقت مستقبلا.
      3.   الاهتمام بالتفاصيل و توقير وقت الرسم المتكرر و ما نسميه Drafting . فمثلا عند تغيير اسم اسم او رقم لوحة فان جميع الرسومات المتعلقة بهذه اللوحة سوف تتغير و بنسبة خطأ 0% . او اردت تغيير حجم لوحة ( Drawing Scale ) فما عليك سوى اختيار حجم اللوحة و
        اترك باقي التفاصيل للبرنامج.

        By Esam Azzam

        BIM Implementation course

        Register Now
      4.    للشركات الهندسية و المكاتب الصغيرة فقد زاد الاعتماد على برامج ال BIM و منها ال Revit الذي مضى على وجوده اكثر من سبعة عشر عاما و يزداد كلبات الزبائن لاستخدام هذا لبرنامج يوما بعد يوم فهل ستكون مستعدا عندما ياتي هذا الزبون ام سيكون جوابك امهاني لحين ان اتعلم ؟ و لا يتعلق الامر فقط بوثائق و رسمات المشروع بل يتيح لك ايضا عرض مشروعك بشكل واقعي و جذاب مباشرة دون الحاجة لاستخدام طرف ثالث
      5.    أصبحت صناعة البناء مدفوعة بالتكنولوجيا بشكل متزايد يوما بعد يوم
      6.  يعتبر الانتقال ال BIM استثمارا في تحسين سير الاعمال Design And construction workflow من حيث المال و الوقت . نعم ، هناك منحنى تعليمي. نعم ، ربما ستقضي وقتًا أطول على نموذجك في البداية مما اعتدت عليه. نعم ، إنها تكلف أكثر من برنامج AutoCAD ثنائي الأبعاد الذي تستخدمه الآن. ولكن كم يستحق وقتك في اعادة رسم و تعديل العناصر نغسها كل مرة ؟
    مواكبة أحدث التقنيات ، وإبهار عملائك بالنماذج والصور ، وجميع مزايا سير العمل ثلاثي الأبعاد – في النهاية ، تجعل مزايا BIM استثمارًا جديرًا بالاهتمام.

You may also like

Leave a comment